-->

152- مميزات يجب أن تعرفها فى حسابات جوجل ..!!

مميزات يجب أن تعرفها فى حسابات جوجل ..!!
يتميز جوجل بالتحديثات المستمرة على حساباته .. ومن وجه نظرى أنه يعد من أفضل المواقع فى تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية مثل البريد الإلكترونى وأشياء كثييييييير تحدثت عنها فيما سبق...
رابط المواضيع الموضوع الأول & الموضوع الثانى 

فهناك روابط قد يكون لا يعرفها الكثير .. فأحببت أن أسرد فى هذه المعلومة بعض هذه الروابط .. حتى يستفاد منها أصدقائى فى المدونه.
1- رابط Location history
إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد وقمت بربطه بحسابك علي جوجل فكن علي علم بأن جوجل تسجل جميع التحركات التي تقوم بها خطوة بخطوة، وللإطلاع عليها يُمكن الاستفادة من صفحة Location history التي ستجد بها الوقت والتاريخ التابع لأي حركة قمت بها، وبإمكانك تصدير هذه البيانات وعرضها بإستخدام برنامج جوجل إيرث.
2- رابط Google Activity
وهذا الرابط يمكنك من معرفه الأجهزة والأماكن الجغرافية التى إستخدمت حسابك بها وكما هو موضح فى الشكل السابق أن يوجد 3 أماكن تم فتح حسابى منهم .. حيث يمكنك إغلاق حسابك إذا كان مفتوح فى أي مكان تشك فى انك أنت التى قمت بفتحه. 
ويمكنك أيضا الحصول على IP الجهاز المستخدم لحسابك.
3- رابط Google History
يقوم موقع جوجل بتسجيل كل مصطلح تم البحث عنه من خلال حسابك في أي وقت مضى بالاضافة إلي ذلك تسجيل كل نتيجة بحث قمت بالضغط عليها، وكل فيديو يوتيوب كنت قد شاهدته ويمكنك أيضاً حذف جميع النتائج كما تشاء .. مع العلم أن هذه الشاشة لايمكن لأحد الإطلاع عليها .

4- رابط Download your data
يمكنك من خلال هذه الصفحة تحميل جميع البيانات الخاصة بك المخزنة في جميع تطبيقات جوجل... مثل صور جوجل، وجهات الاتصال، ورسائل Gmail وملفات جوجل درايف وحتى مقاطع فيديو اليوتيوب، واكثر من ذلك سيتضمنه الملف المضغوط التي ستقوم بتحميله من الرابط المتواجد اسفل الصفحة.
1- رابط Saved passwords
من الرابط السابق تستطيع أن ترى أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي قمت بكتابتها في جوجل كروم أو هاتفك الاندرويد لتسجيل الدخول إلى مختلف المواقع والتطبيقات، كما يمكنك عرض كل هذه كلمات السر في حال إذا كنت قد نسيت أحدهم.

أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مـــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع ..،، 
اللهم أرحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين يارب
============================================
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى ربنا راغبون
TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *