-->

80- إضافات رائعة لجوجل كروم Google Chrome ..!!

بعض الإضافات على جوجل كروم Google Chrome 
هذه بعض الإضافات الرائعة والخاصة بجوجل كروم واللتى قمت بإختيارها بعنايه حيث أقوم أنا بإستخدامها شخصياً ، هذه الإضافات اصبحت شيئ اساسي  لذلك أصبح جوجل كروم Google Chrome من أقوى المتصفحات .

1-اضافة Typing Aliens Allack
اضافه لتعليم الكتابه بطريقه مسليه علي هيئه لعبه يمكن تدريب الاطفال علي الكتابه علي الكيبورد من خلالها التحميل من هنا.

2- اضافة Ultimate YouTube Downloader
وهي تتيح لك تحميل الفيديوهات من اليوتيوب باكثر من صيغة وكذلك يكمنك تحميل الفيديو علي هيئة ملف صوتي MP3 الاضافه تكون عبارة عن ايقونه اسفل الفيديو كما في الصورة.

3-إضافة Screen Capture
ان كنت من الاشخاص الذين يقومون ببعض الشروحات على الويب او مشاركة محتوى صفحتهم مع الاخرين عن طريق الصورة بأستخدام زر Print Screen فأنصحك بأستخدام هذه الاضافة لسهولتها, حيث تقوم انت بتحديد مساحة معينة من الشاشة لتقوم الاضافة بأخذ صورة لهذه المساحة مع امكانية التعديل على الصورة و اضافة الشروحات عليها و كل هذا على نفس الصفحة فى كروم دون الحاجه لفتح اى برنامج رسومى.


4- اضافة Webpage screen shot
هي ايضا تقوم بتصوير الشاشة لكن تختلف عن الاضافة التي ذكرنها سابقا انها تقوم باخذ صورة للموقع باكلمه من اوله الي اخره.


5- اضافة اوقات الصلاة - prayer times
تعرض لك اوقات الصلاة وتبهك بالوقت المتبقي علي الصلاه كما تدعم الاذان كامل باصوات كثير من المؤذنين .

5- اضافة Pixlr Express
وهي تتييح لك التعديل علي الصور بكل بساطة من خلال المتصفح.


6- Awesome Screenshot خد صورة لأي موقع بإحترافية 

هل رغبت يوما في اخد صورة لموقع معين لكن لايضهر الموقع كاملا في الصورة ؟ حتما انت بحاجة الى إضافة Awesome Screenshot فهي تمكنك من اخد صور للمواقع التي تلجها بكل بساطة وسهولة كما انه يمكنك تحديد ابعاد الصورة ، تحفيظها او مشاركتها مع اصدقائك انقر هنا لولوج الاداة .

7- Send from Gmail أرسل اي موقع الى إيميلك بكل بساطة 

من محبي إكتشاف المواقع الجديدة ؟ اداة Send from Gmail تمكنك من ارسال اي موقع لإيميلك او اي ايميل اخر من إختيارك في نقرة واحدة فقط وذلك من خلال النقر على ايقونة الجي مايل في شريط ادوات جوجل كروم ، حيث  ستضهر لك نافدة صغيرة اختر المرسل اليه والذي قد يكون كذلك ايميلك الخاص وهكذا تكون ارسلت الرابط بنجاح . حمل الاداة من هنا

8- AddThis مشاركة المواضيع اصبحت أسهل 

اداة مفيدة جدا فهي تسهل عليك  مشاركة المواضيع والمقالات التي تتصفحها في الويب مع اصدقائك في الشبكات الإجتماعية  ،هكذا فلست بحاجة الى البحث عن ازرار المشاركة الإجتماعية  في كل مرة تتصفح فيها موضوع في موقع تزوره لاول مرة ، يمكنك تحميل الاداة من هنا .


9- Chroma لكشف اكواد الالوان في مواقع الويب بكل سهولة 

المصممين ومطوري المواقع لم انساهم كذلك في هذه التدوينة ، إضافة Chroma تكشف لك كود اي لون في نقرة واحدة فقط من أجل إستخدامها  في برامج التصميم و الويب ، كون ان الإضافة تضهر لك الالوان بقيمة Hex  يمكنك ولوج الى رابط الاداة من هنا.


10- Download Master لتحميل كل الملفات المتواجدة على الموقع
دور هذه الإضافة انها تكشف عن جميع الروابط في موقع معين وتعطيك امكانية التحميل المباشر ، الاداة مفيدة جدا للكشف عن الروابط المخفية ، بل وتسهل عليك كشف جميع الروابط الدخالية والخارجية لموقع من إختيارك حتى روابط الصور اذا كنت تود  تحميلها بدقة وجودة عالية. يمكنك تتبيث الاداة من هنا .


11- Pocket إقرأ اي موضوع لاحقا إذا كان ليس لديك وقت لقراءة الآن  "موضوع في صفحة ويب ؟"

نعم انها الاداة التي تلزمك من اجل تحفيظ المواضيع في جوجل كروم من اجل ان ترجع لقرائتها لاحقا ، الجميل في الاداة كذلك انها يمكن ان تتزامن مع اي جهاز تمتلكه هاتفك النقال او حاسوب اخر ... وهكذا تستطيع قراءة المقالة من اي جهاز اخر تمتلكه دون انترنت . حمل الاداة من هنا .  


12- FlashBlock راحة البال مع المواقع الفلاشية 

كلنا نعلم مشاكل الفلاش ومتصفح جوجل كروم ، فهي تعمل على إبطاء المتصفح من جهة وكذلك هناك بعض المخاطر الامنية في زيارة بعض المواقع التي تحتوي على ملفات فلاشة من جهة اخرى . كون انه يمكن للمهاجم إختراقك فقط عبر تمرير المؤشر على بعض الملفات الفلاشية اعن طريق الكليك جاكينغ . لهذا فإن الحل الوحيد للحماية هو امتلاك إضافات مثل FlashBlock حملها من هنا.


13- اضافة spell checker
لتصحيح الكلمات من الاخطاء الاملائيه ويدعم 12 لغة ، ولكن لا يدعم العربيه للأسف حمل الأداه من هنا.

14- اضافة AdBlock 
لمنع الاعلانات اثناء التصفح مع إمكانيه التحكم فى اخفاء الاعلانات والصور الاباحية الموجوده على الفيسبوك.

15- اضافة  أطفئ الأضواء
حول متصفحك لشاشه سينما اثناء مشاهده الفيديوهات .. اضافه خاصه بجوجل كروم لتغميق الشاشه حول الفيديو لمشاهده الفيديو بشكل أفضل . 


16- اضافة Photo Zoom for Facebook
تصفح الفيس بوك اصبح اسهل بكثييييير وبالاخص مشاهدة الصور .. دلوقتي تقدر تشوف اي صوره بحجمها الكامل بدون الضغط عليها وانتظار اكتمال تحميلها هنا.


17- اضافة الأداه  راديو
استمع لآلاف محطات الراديو علي متصفحك جوجل كروم بشكل مبسط واستخدام سهل جدا ويشتمل محطات الراديو المصريه والعربيه والاجنبيه من جميع الدول حول العالم هنا.


18- اضافه PanicButton
هذه الأداه تتيح لك اخفاء كل التابات المفتوحه ويمكن اغلاقها بباسورد وعمل مفتاح إختصار واستعادتها في اي وقت آخر للتحميل أضغط هنا.

19- إضافة  رائعة Pretty Facebook Chat
يتم إضافتها لجوجل كروم تتيح لك مجموعة كبيرة من الأيموشنز تستخدم فى دردشة الفيسبوك.

20- إضافة  رائعة Facebook Chat Pro
يتم إضافتها لجوجل كروم تتيح لك منع الشخص الذي تتحدث معه من معرفة إن قرأت رسالته او العكس . 


جارى تحديث هذا الموضوع بإستمرار .. كلما قابلنى آداه جديده بأقوم بإضافتها حتى تعم الفائدة للجميع

====================================================
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
نسألكم الدعاء - لى ولوالدى - ولسائر المسلمين أجمعين
مـــــع خــــالـــــص تـحـيــــاتــــى
م. محمـــد عبـدالســلام نجــــم

====================================================
هـذه الإضافات قـرأتهـا فى أكثـر مـن مـوقـع ومنتـدى إلكتـرونـى وقمت بتجميعها وسردها على حضراتكم .. وسيتم تحديثها بصفه مستمرة إن شاء الله

TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *