-->

78- كيفية التراجع عن ارسال رسالة بعد إرسالها ..!!

  بريد الـ Gmail يعد الآن من أقوى الخدمات الخاصة بالبريد الإلكترونى حيث يتميز بوجود خصائص كثيرة جدا تميزة عن باقى المواقع الأخرى. 
هذه الخاصية قد لا تتواجد فى بعض مواقع مقدمى خدمات البريد الالكترونى المجانى (Yahoo-Hotmail- ......) ولكن توجد من ضمن خدمات موقع الجي ميل Gmail .
   كثير ما نقوم بإرسال رسالة وبعد الثواني الأولى نتذكر أشياء نسيناها مثل إضافة رابط أو أرفاق ملف أو خطأ في عنوان المرسل أو أى شيء آخر ..  لكن إذا كنت تستخدم بريد Gmail فإن يوجد حل لهذه المشكلة وهو تفعيل ميزة التراجع عن إرسال الرسالة .. عند إرسال رسالة يتيح لك وقت معين من "5 أو 10 أو 20 أو 30 ثواني" لتتراجع عن إرسال رسالتك.
خطوات التنفيذ في بريد Gmail
1- ندخل إلى بريد “جي ميل”، ثم نضغط على أيقونة الإعدادات Setting كما بالشكل التالى.
2- داخل الإعدادات Setting نضغط على تبويب “لابسLabs ومنه نبحث عن خاصية بعنوان “تراجع عن الإرسال” Undo Send من ضمن الخصائص الكثيرة الموجوده .. ثم نقوم بتفعيلها Enable.

3- ثم نقوم بحفظ التعديلات Save Change.

ملحوظة: في حال إذا كانت واجهة “جي ميل” باللغة العربية فلا تستطيع الوصول إلى تبويب “لابسLabs لذلك يجب أن تكون الواجهة باللغة الإنجليزية.

أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مــــــــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع .. ،، 
====================================================
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
نسألكم الدعاء - لى ولوالدى - ولسائر المسلمين أجمعين
مـــــع خــــالـــــص تـحـيــــاتــــى
م. محمـــد عبـدالســلام نجــــم

====================================================
هـذه المعلـومة قـرأتهـا فى أكثـر مـن مـوقـع ومنتـدى إلكتـرونـى ولكـن تـم صيـاغتـهــا بـأسلـوبـى كـى يسهـل فهمهـا للجميــع
TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *