-->

66- كيفية إكتشاف الصور المفبركة بالفوتوشوب ..!!

كيفية إكتشاف الصور المفبركة بالفوتوشوب..!!
شغل تفكيرى فى الفترة الأخيره ظهور بعض الصور لبعض الاشخاص المشهورين التى تثير الجدل (فى ظل هذه الأيام الصعبه التى تمر بها مصرنا الحبيبه) بين مؤيد ومعارض لبعض الصور والتى لا تليق بهم بل إفتراء عليهم ، وبما أنى أعلم بعض الشىء فى الفوتوشوب فكنت أعترض على هذه الصور وأقول عليها بأنها صور مفبركة .. ولكن للأسف أن هنا بعض الأشخاص كانو يصدقون هذه الصور .
لذلك بحثت كثيراً جداً عن هذا الموضوع وكيفيه إكتشاف هذه الصور حتى وصلت بعون الله تعالى إلى هذا الموقع.
حيث يقوم بتحليل الصورة وإكتشاف إذا كانت مفبركه أم لا .. مع ملاحظة أن نسبة الخطأ فى إكتشاف الصورة يكاد 30% ونسبة الصواب 70%.
مثال: هذه صورة لى حقيقيه فى الميقات أثناء ذهابى لأداء فريضة الحج (نسأل الله ان يكتبها لكل من طلبها يارب العالمين).
بعد رفع الصورة من على الجهاز أو من على الموقع الموجوده عليه الصورة ووضعها على الموقع المذكور .. ظهرت لنا بهذا الشكل صورة سوداء منقرشة باللون الأبيض تأخذ نمط واحد فى الشكل وهذا دليل على أن الصورة حقيقيه لا يظهر بها لون صامت حاد وهذا دليل انه لايوجد بها اي جزء مفبرك. 
سوف أقوم بقص الصورة ووضعها على خلفيه أخرى وأستعرضها على البرنامج مرة أخرى ... الصورة بعد قصها.
بعد رفع الصورة مرة أخرى ظهرت هذه النتيجة .. حيث ظهرت الصورة بهذا الشكل ونلاحظ أن الخلفيه (ماية واحدة) كما يقال بالبلدى ولكن تظهر الشخصيه على شكل بارز حدوده باللون الأبيض وهذا يدل على فبركة الصورة .
والآن عليك إستكشاف وتجربه مجموعة كبيرة من الصور لكى تأخذ خبرة عن طبيعة البرنامج وإكتشاف الفنيات فى الصور الحقيقية من الصور المفبركة . 
ويمكنك أيضاً البحث عن مصدر هذه الصورة على الانترنت وذلك من خلال المعلومة التى تم رفعها على صفحة معلومة فى الكمبيوتر للمهندس محمد نجم والتى تم شرح فيها البحث عن مصدر صورة من خلال جوجل
========================================
أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مــــــــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع .. ،، 
========================================
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
نسألكم الدعاء - لى ولوالدى - ولسائر المسلمين أجمعين
مـــــع خــــالـــــص تـحـيــــاتــــى
م. محمـــد عبـدالســلام نجــــم
========================================
 
هذه المعلومة تم البحث عنها وتجميعها من المنتديات والمواقع الإلكترونيه ولكن تم إضافة بعض الأشياء عليها وسردها بطريقة يسهل فهمها 
TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *