-->

64- حماية حسابك من السرقة عند دخولك من اى مكان غير جهازك ..!!

لحماية حسابك الفيسبوكى من السرقة عند دخولك من اى مكان غير جهازك لأننا تحدثنا من قبل عن الإحتياطات التى يجب إتباعها لحماية صفحتك من السرقة ولكن هذه المعلومة تختلف نوعا ما .
هناك بعض مقاهى الأنترنت تضع بعض البرامج على الإجهزة وذلك لسرقة الباسورد الخاص بحسابك على الفيسبوك أو اى حساب آخر .

يقدم لنا الفيس بوك خدمة جديدة تسمي One-Time Password أو الدخول على الفيسبوك بأستخدام "كلمة سر لمرة واحدة فقط" ... مفيدة جدا فى حالة الدخول على حسابك بالفيسبوك من أى جهاز كمبيوتر (ليس جهازك) فى أى مكان عام مثلاً "مقاهى الأنترنت أو المكتبات أو أى جهاز لا تثق فى صاحبه"، للأمان و تفادى سرقة كلمة السر.


كل ما عليك هو أرسال "رسالة نصيه قصيرة" من رقم جوالك المحمول المرتبط بالفيس بوك (المسجل فى بياناتك على الفيس) تحتوى على كلمة "OTP" فقط الى رقم محدد على حسب بلدك و شركة المحمول الخاصة برقمك .
هذا الجدول يوضح الرقم الذى سترسل إليه الرسالة على حسب البلد التى توجد أنت بها وعلى حسب  شركة المحمول المشترك أنت بها. (هذا الجدول موثق من إداره الفيسبوك)

ستصلك رسالة من الفيسبوك تحتوى على كلمة سر مؤقتة ، ويجب أستخدامها للتسجيل والدخول خلال مدة 20 دقيقة لمرة واحدة فقط و لا يمكن أعادة أستخدامها مرة أخرى.
ملحوظة: فى حالة عدم قيامك "مسبقاً" بتسجيل و تأكيد رقم هاتفك المحمول بحسابك بالفيسبوك، سيقوم الفيسبوك بأرسال رسالة على بريدك المستخدم فى الدخول لتقوم بتأكيد رقم هاتفك المحمول.
ملحوظة: هناك بعض الشبكات فى بعض الدول لم تفعل هذه الخدمة بعد .. ولكن عليك بمعرفة هذه المعلومة .


ملحوظة: إدارة الفيس لا تحصل على رسوم مقابل هذه الخدمة ولكن من الممكن شركة الاتصالات التابع أنت لها أن تحصل رسوم مقابل ارسال رساله على جوالك.
إترك إستفساراتك أو تعليقاتك تحت الموضوع وإن شاء الله يستم النظر لها والرد عليها
========================================
أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مــــــــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع .. ،، 
========================================
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
نسألكم الدعاء - لى ولوالدى - ولسائر المسلمين أجمعين
مـــــع خــــالـــــص تـحـيــــاتــــى
م. محمـــد عبـدالســلام نجــــم
========================================
 
هذه المعلومة تم البحث عنها وتجميعها من المنتديات والمواقع الإلكترونيه ولكن تم إضافة بعض الأشياء عليها وسردها بطريقة يسهل فهمها
TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *