-->

26- خطوات حمايه اللاب توب عند سكب اى سائل عليه ...!!

خطوات حمايه اللاب توب عند سكب اى سائل عليه ...!! 
==============================

تناول الماكولات والمشروبات اثناء استخدامنا للحاسب المحمول ليس من الامور الجيدة وينصح الخبراء دائمأ بعدم الاكل أو الشرب أو التدخين أثناء استخدامنا للحاسب .سقوط الاجزاء الصغيرة من الطعام أو بقايا السجائر أو السوائل الباردة أو الساخنة على لوحة مفاتيح الحاسب قد يسبب خسائر اكبر بكثير مما قد يحدث عند سقوطها على لوحة مفاتيح الحاسوب الشخصي . لوحة مفاتيح الحاسب المحمول متصلة مباشرة بجسم الحاسب ولذلك فالمخاطر اكبر على حاسبك المحمول أذا سكبت كوبا من الشاي على سبيل المثال على الحاسب أثناء تشغيله سوف تصل هذه السوائل بأسرع مما تتخيل الى اللوحة الرئيسية للحاسب (motherboard)والمكونات الالكترونية الداخلية الاخرى .أذا حدثت لك هذه التجربة ألاليمة فيجب ان تقوم بالخطوات التالية سريعا لتقليل الخسائر المحتملة فبضع ثوان قد تكلفك حاسبك.
إتبع التعليمات التاليه عند سكب ماء او اى سائل على اللاب توب " لا قدر الله"


  1. قم فوراً باغلاق جهازك من زر التشغيل ( استمر بالضغط عليه بضع ثوانى حتي ينطفيء الجهاز فهذه افضل طريقة ) بعد ذلك قم مباشرة بنزع الشاحن والبطارية من الجهاز لانهما حتي في حالة اغلاق الجهاز يسمحان بمرور تيار كهربي بسيط الي الجهاز . 
  2. قم بقلب جهازك بسرعة حتي تسمح بنزول اي سوائل ممكنة قبل ان تلحق الاجزاء الداخلية للجهاز ، مع ترك الجهاز في هذا الوضع لمدة ربع ساعة علي الاقل .
  3. استخدم اي جهاز لديك يقوم بشفط السوائل مثل المكنسة الكهربية أو البلاور ( لا تستخدم السيشوار لتنظيف الجهاز من أثر السائل لانه قد يسبب تلف أكبر للجهاز بسبب الحرارة المنبعثة منه ) وكرر هذه العملية أكثر من مرة ، حتي تتأكد من نظافة الجهاز من أثر السائل .
  4. حاول تجفيف اجزاء الجهاز بقطعة من القماش الجاف للتخلص من كل السوائل .
  5. ضع الجهاز وهو مقلوب في مكان يكون فيه عرضة لتيار هواء مباشر ( احذر تعريضه لاشعة الشمس المباشرة ) واتركه لمدة يوم مثلاً . 
  6.  معاك ان الفترة دى كبيرة أوي - بس ده علشان نتأكد تماماً من عدم وجود اى سائل داخل الجهاز - واياك تحاول تشغيل جهازك طوال هذه الفترة ... فـ كدة كدة  جهازك معطل فلماذا التسرع ؟!! كما أن ذلك قد يزيد المشكلة تعقيداً .
وممكن تنفذ جميع الخطوات السابقة أيضاَ لو إنسكب ماء على جهاز الموبايل


========================================
أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مــــــــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع .. ،، 
========================================
نسألكم الدعاء - لى ولوالدى - ولسائر المسلمين أجمعين
مـــــع خــــالـــــص تـحـيــــاتــــى
م. محمـــد عبـدالســلام نجــــم
========================================
 

TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

هناك 4 تعليقات

  1. marwa essam معلومة في قمه الجمال اشكرك جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك على تعليقك مروة
      ويارب يكون فيه استفادة

      حذف

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *