-->

165- إصدارات Windows 10 والفرق بينهما ..!!


تتعدد إصدارات Windows 10 ومنها
1- Windows 10 Home
2- Windows 10 Pro
3- Windows 10 Enterprise
4- Windows 10 Mobile
5- Windows 10 Mobile Enterprise
6- Windows 10 Education
7- Windows 10 IoT Core
1- Windows 10 Home
هذا الاصدار من الـ ويندوز Home يعتبر المناسب للجميع فمهما كانت مواصفات جهاز الكمبيوتر سيعمل هذا النظام دون مشاكل وستجده على اجهزة اللابتوب الجديدة كنسخة مسجلة رسمية مدفوعة القيمة , ويحتوي الاصدار Home على جميع المميزات التي يعمل بها النظام 10 بنواته الخام يمكنك الانتقال الى هذا الاصدار عن طريق التحديث من ويندوز 7 او ويندوز 8/8.1 وتحميله بالمجان ... فاذا كنت مستخدم عادي ولست مطورا او متخصصا في الشبكات فان هذا الاصدار سيناسب احتياجاتك.

2- Windows 10 Pro
يتضمن هذا الاصدار خيارات اضافية عن سابقه (Windows 10 Home) ومنها خيارات التحكم بالكمبيوتر عن بعد remote desktop connection والتحكم في التطبيقات وليس من اضافات اخرى تستحق الذكر .. ولكن اكثر الخواص تميزاً في هذا الاصدارات هو Windows Update for Business .. حيث أن التحديث لنظام ويندوز 10 برو والانتقال اليه متوفر لمستخدمي انظمة 7 و 8/8.1 ولمدة عام بالمجان.

3- Windows 10 Enterprise
لايتوفر هذا الاصدار للجميع ولكن هو مخصص للأعمال المتوسطه والكبيره وللشركات على وجه الحصر .. فبالاضافة لاحتوائه على جميع خصائص ويندوز Pro الا أن هناك اضافات قد لا تعني المستخدم العادي مثل operating system deployment و Comprehensive device و App management .. ولا يمكن التحديث الى هذا الاصدار حتى لو كان نظامك القديم نسخة اصلية مدفوعة القيمة.

4- Windows 10 Mobile
هذا الاصدار متاح للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التي تبلغ مقاسات شاشاتها اقل من 8 بوصات .. مستخدمي ويندوز فون 8.1 على مدى السنة الاولى من تاريخ الاصدار الرسمي لويندوز 10 .. سيتاح لهم التحديث الي هذا الاصدار مجاناً.

5- Windows 10 Mobile Enterprise
هذا الاصدار يعتبر نسخة خاصة من الاصدار Windows 10 Enterprise مطورة للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الصغيرة. وسيكون ايضاً متاح لاصحاب ترخيص Volume فقط.

6- Windows 10 Education
هذا الاصدار مخصص  للطلبة والمعلمين في المدارس والجامعات حيث يحتوي علي خواص ومميزات صممت خصيصاً لهم .. وهذا الاصدار هو احد الاصدارات الجديدة كلياً من ويندوز.

7- Windows 10 IoT Core
هذا الاصدار سيكون موجه الي انترنت الاشياء، ويضم الاجهزة الصغيرة كـ Raspberry Pi حيث أن هذا الاصدار للروبوتات والمستشعرات الذكية.. كما أن مايكروسوفت ستستهدف استخدامها فيما بعد في اجهزة الصراف الالي ونقاط التجزئة.

** وفى النهاية ومن وجهة نظرى المتواضعة ان الاصدار Windows 10 Home مناسب للجميع ،، 
لكن الاصدار Windows 10 Pro اكثرهم شعبية ولا يتطلب جهاز بمواصفات عالية .. حيث أن نسخة الـ Pro ستكون جيدة بالنسبة لك في حالة واحدة وهي أن تمتلك اكثر من جهاز في المنزل وتقوم بادارة التحديثات لهم جميعاً ومراقبة الاجهزة عن بعد وهو الاكثر تثبيتا على اجهزة المستخدمين بمختلف اعمارهم بحسب الأحصائيات.

أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مـــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع ..،، 
اللهم أرحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين يارب
============================================
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى ربنا راغبون
TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

هناك تعليق واحد

  1. PokerStars - Casino, Hotel and Games
    Welcome to PokerStars, 진주 출장안마 the world's biggest online poker room. Play the most popular Poker 시흥 출장샵 games 대전광역 출장마사지 including Texas 전라남도 출장마사지 Hold'em, Omaha Hi-Lo and Omaha 전주 출장안마 Hi-Lo.

    ردحذف

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *