-->

155- الشراء عبر المواقع الإلكترونية ..!!

هناك أسئلة كثيرة جدا من بعض الأصدقاء لمعرفة بعض المعلومات حول مصدقيه الشراء من خلال المواقع الإلكترونية الأونلاين على الإنترنت.
هناك مواقع كثيرة جدا تقدم هذه الخدمة
(أسرد المواقع اللتى قمت بالشراء منها وتجربتها .. وبالفعل تسلمتها بمكانى بالمملكة العربية السعودية).
1- Amazon

موقع امازون هو اشهر موقع تسوق فى العالم من خلاله يمكنك شراء كل ما تتخيله يمكنك من خلاله شراء اي منتج لاي براند شهير مثل سامسونج ابل ال جي سوني اديداس نايك كل البراندات تحرص علي وضع منتجاتها في هذا السوق لانه بالفعل اشهر موقع تسوق في العالم والذى يعد زواره اليومين 83 مليون زيارة وسمي بامازون نسبة اللي اكبر انهار العالم نهر الامازون والموقع يقدم لك ضمانات حقوق المشتري في حالة حصولك منتج مقلد او عدم وصول المنتج اليك فانك تسترد اموالك كاملة ويمكنك التسوق علي الموقع باستخدام فيزا كارد او باي بال وطرق اخري.


سوق.كم يعتبر من أكبر المواقع العربية فى التسوق الإلكترونى عبر الانترنت وحقق الموقع شهرة كبيرة في مجال التسوق عبر الانترنت لسهولة التعامل معه بالاضافة للفرص والتخفيضات اليومية التي يقدمها علي كثير من المنتجات وسر نجاح سوق دوت كوم يكمن في الحملات الاعلانية الكبيرة التي قدمها الموقع علي الانترنت باستخدام مواقع اعلانية كبيرة من اهمها جوجل وفيسبوك ايضا.

نمشي هو موقع تسوق غاية في الاحترافية يقدم منتجات حصرية من ازياء واحذية واكسسوارات رجالي وحريمي وما يجعل نمشي هو الافضل هو التعامل مع اشهر البراندات الموجودة مثل نايك و بوما ولاكوست بالاضافة اللي خدمة التوصيل المجاني الرائعة .. فيضمن لك نمشي منتج اصلي و شحن مجاني.
يعتبر موقع وادى أكثر شهرة فى دولتى السعودية والامارات يقدم عروض جيدة جدا يحوي الموقع علي كل ما يتعلق بالالكترونيات و الرجال والنساء والاطفال و السيارات ايضا من اكسسوارات مختلفه ويحتوي علي عروض يومية واسبوعية رائعه والدفع بعد الاستلام .


موقع صينى رائع يحتل الصدارة فى مواقع التسوق بعد الموقع الامريكى الشهير امازون فهو يعد اضخم سوق للبائعين الصينين وتجد اغلب السلع في الموقع شحن مجاني او شحن بتكلفة بسيطة وتتراوح مدة الشحن من 4 ايام لـ 60 يوم حسب طريقة الشحن و يمكنك التعرف علي تقييم البائع وتقييم المنتج من خلال الموقع لضمان مستوي المنتج ومقدم المنتج ويمكنك ايضا التواصل مع البائع مباشرة ولكن يفضل دائما ان تتعامل من خلال الموقع للضمان أكثر.

وطبعاً هناك العديد من المواقع الاخري لكن هذه المواقع اللتى تم سردها قمت بتجربتها شخصياً .. وأحب أن أنبه أصدقائى الكرام ان يكونو على حذر حتى لا يتم النصب او التلاعب بهم.

معلـومـة بـسيـطـة للتـوضيـح:
مازال هناك بعض الأشخاص فى الوطن العربى عموماً .. لديهم ثقافه الخوف من الشراء عبر مواقع الإنترنت الإلكترونيه.
فأحببت أن أوضح معلومة بسيطة لخطوات الشراء
1- عند قيامك بشراء منتج ما من على أى موقع إلكترونى بأى وسيله دفع وليكن (فيزا & ماستركارد & بطاقة باي بال .....إلخ).
  - فإنه يتم خصم مبلغ المنتج اللذى قمت بشرائه من بطاقتك الإئتمانية،
  - ولا يوضع فى حساب البائع،
  - بل يظل معلق لدى إدارة الموقع الإلكترونى أى كان الموقع .. حتى يصلك المنتج عن طريق اى وسيله شحن مختارة،
  - وعليك بعد ذلك تقييم المنتج والتأكيد على ان المنتج لا يحتوى على عيوب او اى مشاكل اثناء الشحن،
  - تقوم بعد ذلك إدارة الموقع بوضع مبلغ المنتج فى حساب البائع.
2- إذا لقدر الله لم يصل المنتج لك فى خلال الفتره المحدده،
  - وذلك لأسباب ممكن ان تكون مثل (لم تكتب عنوانك بطريقه سليمة - تم فقد الشحنه اثناء توصيلها - لم يتم الشحن من قبل البائع ...... أو اى شىء آخر).
  - فإن إدارة الموقع تقوم بإرجاع مبلغ الشراء المخصوم من بطاقتك الإئتمانية إلى حساب بطاقة الفيزا & الماستركارد التى قمت بالشراء من خلالها.
ملحـوظـة:
كل موقع من المواقع التى ذكرتها لابد من إنشاء حساب عليه وتسجيل عنوانك بكل دقة لضمان إستلام مشترياتك علية .. إذا كان لديك صندوق بريد يفضل كتابه رقمه & التأكيد على كتابة الرمز البريدى.
أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مـــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع ..،، 
اللهم أرحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين يارب
============================================
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى ربنا راغبون
TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *