-->

149- الفرق بين Net-book و Ultra-book و Laptop و Note-book ..!!

توضيح الإختلافات بين Net-book و Ultra-book و Laptop - Note-book ..!!
فى التدوينة هذه أحببت أن أوضح الفروق فى تسميات أجهزة الحاسب الآلى المحمولة :
فبالنسبة لترتيب انواع أجهزة الحاسب الآلى المحمولة بالنسبه للحجم :1- Laptop
2- Note-book
3- Ultra-book
4- Net-book

Laptop :
في وقت ما كان هو الاكثر انتشارا قبل صدور الانواع الاخري، حيث يمتاز بحجمه الكبير وبشاشته الكبيره والتي قد تصل لـ 19 بوصه، حيث يعتبر هو النسخه المصغره لجهاز الكمبيوتر لذا يعتبر خيار جيد للعمل الشاق لذلك هو الاختيار المناسب لمحبي العاب، ويمتاز ايضا بتوافر كثير من المخارج فيه ليسهل استخدامه وتوصيله باجهزه ملحقه ويمتاز ايضا بتوافر CD / DVD بشكل اساسي.


Notebook :
هو النوع المنتشر هذه الايام بسبب انه يشبه امكانيات Laptop بشكل كبير بل قد تجد انواع Notebook ذات امكانيات كبيره واداء كبير ولكن هو يمتاز بحجمه الصغير نسبيا عن Laptop وبشاشه لا تتعدي 15.5 بوصه ما يعيبه احيانا انه قد لا يتوافر علي CD / DVD ولكن يمتاز ببطاريه عمر اطول كما ذكرت حجم خفيف وشكل انيق جدا يجعله الحل المناسب لاداء قوي وايضا امكانيه حمله والتنقل به بسهوله، ويمتاز ايضا بمخارج ومميزات متنوعه .
Ultra-book :
في الحقيقه Ultra-book يشبه النوعين السابقين الا انه يختلف بمقاس نحيف جدا وحجم خفيف ايضا ونظرا لحجمه وشاشه لا تتعدي 15 بوصه، بالتأكيد ستكون البطاريه ذات عمر اطول وهذا ما يتميز به Ultra-book الجهاز يهدف الي ان يكون واجه رجال الاعمال مثلا او الاشخاص التي تبحث عن انهاء اعمالها بشكل احترافي وسريع في اي وقت واي مكان لذا Ultra-book هو الخيار المناسب ولكن سعره مرتفع كثيرا عن الانواع الاخري.
Net-book :
لاحظ معي أنه يختلف في الإسم قليلا مع notebook هو يمثل جهاز محمول بمعناه الحرفي حيث يمكنك حمله واستخدامه في اي مكان ولكن يعيبه بضعف امكانياته حيث سعة تخذينة ويعتبر واجه الاشخاص التي تحب تدوين أى شئ سريع او انهاء الاعمال الخفيفه لا يصلح للاعمال الثقيله بينما يمكن استخدامه في الاعمال الخفيفه جدا وايضا كما ذكرت حجمه صغير جدا حيث شاشة لا تتعدي 10 بوصه وايضا سعره رخيص ويمكن العمل لمده طويله نظرا لانه لا يستهلك موارد كبيره بسبب ضعف امكانياته.

أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مـــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع ..،، 
اللهم أرحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين يارب
============================================
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى ربنا راغبون
TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *