-->

98- حماية جميع حساباتك وبياناتك عند إستخدم جهاز كمبيوتر عام ..!!

تحدثت قبل ذلك عن بعض الخطوات المهمه التى يجب تنفيذها عند إستخدام جاهز كمبيوتر غير جهازك ولكن قابلتنى هذه المعلومة فأحببت أن أعرضها على حضراتكم لتعم الفائدة.
وهى خاصيه التصفح الخاص أو الخفى Private Browsing
وهى تغنيك تماماً عن الخطوات التى ذكرتها فى المعلومة السابق ذكرها.
معظمنا يتعرض للجلوس علي جهاز كمبيوتر غير جهازك الشخصى وتقوم بكتابه بياناتك علي متصفح لفتح حسابك على الفيسبوك مثلا .. وقد يأتي شخص غيرك يقوم بالجلوس علي جهازك وقد يحدث انه يري بياناتك او حسابك او يقوم بسرقه حسابك الشخصي ولكن يوجد طريقه تسمي بـ Private Browsing اي التصفح الخاص او الخفي فيمكنك من خلالها تصفح جميع المواقعك في سريه تامه دون حفظ أى بيانات على المتصفح فبمجرد إغلاق المتصفح يتم مسح جميع البيانات.

من مميزات هذه الخاصية :
1- منع المتصفح من حفظ بياناتك بالمتصفح.
مثل الأيميل وكلمات السر ورقم الفيزا كارد وكل البيانات الأخرى المدخلة , لأنه يقوم بعمل مسح لملفات الكوكيز Cookies وكذلك مسح History وأيضاً الملفات المؤقتة Temporary Files
2- منع الشركات الأعلانية والشركات المختلفة من تتبع تصفحك.
سنستخدم خاصية تقدمها أغلب المتصفحات مثل Firefox و Google Chrome و Opera وغيرهم تدعي التصفح الخاص Private Browsing وهذه الخاصية تقوم بالحفاظ علي خصوصيتنا عند تصفح الإنترنت فهى لا تقوم بتخزين المواقع التي تمت زيارتها History كذلك لا تقوم بحفظ أية Cookies ولا أية بيانات أخرى خاصة بالتصفح فبمجرد أن تنهى عمل هذه الخاصية أو تغلق المتصفح يتم إزالة كافة بيانات تصفحك تقريبا مما يحافظ علي خصوصيتك.

ويمكنك تشغيل هذه الخاصيه بأتباع التالي:

1- Internet explorer
الضغط على Shift+Ctrl+P
2- Google Chrome
الضغط على Shift+Ctrl+N
3- FireFox
بالضغط على Shift+Ctrl+P


أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مــــــــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع .. ،، 
====================================================
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك
نسألكم الدعاء - لى ولوالدى - ولسائر المسلمين أجمعين
مـــــع خــــالـــــص تـحـيــــاتــــى
م. محمـــد عبـدالســلام نجــــم

====================================================
هـذه المعلـومة قـرأتهـا فى أكثـر مـن مـوقـع ومنتـدى إلكتـرونـى ولكـن تـم صيـاغتـهــا بـأسلـوبـى كـى يسهـل فهمهـا للجميــع
TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *