-->

50- كيفيه التحكم عن بعد فى جهاز الكمبيوتر ..!!

كيفيه التحكم عن بعد فى جهاز الكمبيوتر ..!!
كنت أقوم بحل بعض المشاكل فى جهاز الكمبيوتر الخاص بأحد الأصدقاء عن بعد حيث أتواجد حاليا بـ السعوديه وصديقى بدولة قطر ... فبعد أن إنتهيت من حل المشكلة .. طلب صديقى (حسام سمير) أن أجهز لهذه المعلومة وهى كيف تم التحكم عن بعد بهذا الجهاز ومن خلال هذه المسافه الكبيرة.
حيث تم ذلك من خلا أحد البرامج الشهيرة المتخصصة فى ذلك ويسمى برنامج TeamViewer قم بتنزيل البرنامج من خلال الموقع الرسمى للبرنامج أو قم بتنزيله مباشرة من هنا .

وإليكم شرح البرنامج:
من وجهة نظرى أن برنامج Teamviewer من أفضل برامج التحكم عن بعد حيث يوفر لك تحكم شامل بأى جهاز كمبيوترعن بعد بشرط السماح لك بذلك من خلال الجهاز البعيد.
  • نبدء أولاً بعد تنزيل البرنامج على تلك الجهازين فكل ماعليك هو تشغيل البرنامج في كلا الجهازين (جهازك الشخصى والجهاز الذي ترغب فى الدخول عليه عن بعد).
  •  بعد تشغيل البرنامج ستجد ID و Password على الجانب الايسر كما هو موضح بالأسهم على الشكل السابق.
  • تلك هي المعلومات التي يجب عليك إعطائها لأي شخص يريد التحكم فى جهاز الشخص الآخر عن بعد.
  • أما إذا كنت أنت من يريد أن يتحكم عن بعد فيجب عليك إدخال الـــ ID بعد ذلك تضغط على الزر Connect to partner بعد ذلك سيطلب منك الــ Password بعد إدخاله ستجد أنه قد فتح لك شاشة سطح المكتب الخاصة بجهاز صديقك عن بعد .
ملحوظة: 
عند إغلاق البرنامج وإعاده فتحة مرة أخرى تتغير الـ Password ولكن تظل الـ ID الخاصة بالجهاز كما هى .. وهذا حتى لا يستطيع من دخل الى جهازك مرة ان يدخل مرة اخرى بدون إذنك ، وهذا للتوضيح.
------------------------------------------------------------------------
*** معلومة إضافية ***
هناك مشاركة من أحد متابعى المدونه وصديق الصفحة (م.محمد سعيد) وبعث لى بهذا البرنامج وقمت بتجربته وهو بالفعل برنامج رائع .

برنامج ShowMyPc


برنامج بسيط ويعمل بنفس طريقة البرنامج السابق يمكنك من التحكم في الأجهزة عن بعد ، كل ما عليك بعد تحميل البرنامج قم بتشغيله ستلاحظ ان واجهة البرنامج مقسمة الى جزئين View pc و show my pc now إذا كنت تريد تمكين اصدقائك من التحكم بجهازك عن بعد إضغط على show my pc now سيظهر لك كود مثل هذا 2734-3329-8010 
قم بنسخه وإعطائه لأصدقائك ليتمكنوا من إدخاله في View pc من اجل الدخول على جهازك عن بعد ، والعكس صحيح . 
------------------------------------------------------------------------
ملحوظة:
هناك برامج أخرى كثيرة ومواقع إلكترونيه تقوم بذلك ولكن أنا اقتصرت على هذا البرنامج فقط. 
إترك إستفساراتك أو تعليقاتك تحت الموضوع وإن شاء الله يستم النظر لها والرد عليها
========================================
أتمنى من الله عزوجل أن أكون قد وفقت فى توصيل هذه المعلومة
مــــــــع أطـيــــــب تمنـيــــــــاتى بالتــوفيـــــــق للجمـيـــــــــع .. ،، 
========================================
نسألكم الدعاء - لى ولوالدى - ولسائر المسلمين أجمعين
مـــــع خــــالـــــص تـحـيــــاتــــى
م. محمـــد عبـدالســلام نجــــم
========================================
 
هذه المعلومة تم البحث عنها وتجميعها من المنتديات والمواقع الإلكترونيه ولكن تم إضافة بعض الأشياء عليها وسردها بطريقة يسهل فهمها 
TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

هناك تعليقان (2)

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *