-->

45- قصة شعار شركة أبل - Apple

قصة شعار شركة أبل - Apple

سألنى أحد الأصدقاء فى احدى الأيام عن معنى شعار شركة أبل ولماذا التفاحة اللي أصبحت من أشهر العلامات التجارية في عالم التكنولوجيا ..
بصراحة لم أكن اعلم إجابة لهذا السؤال ، لذلك قمت بالبحث على هذا الموضوع حتى وصلت للأتى :

تم تصميم هذا الشعار أول مرة عام 1976 بواسطة Ronald Wayne
وكان شكل الشعار وقتها هكذا :
لم يمكث هذا
الشعار اكثر من سنة.. حيث قام Steve 
Jobs بتكليف المصمم Rob Janoff بعمل شعار اكثر حداثة والذي كان على وشك دخول التاريخ بتصميمه هذا الشعار الذي اصبح ايقونة على مستوى العالم ، وبحسب كلام المصمم Rob Janoff فإن هذه القضمة على جانب التفاحة الأيمن جاءت في الأساس لكي تشير الى أن هذا الشكل هو تفاحة وليس طماطم .. بالإضافة الى أن كلمة قضمة بالانجليزي bite توحي بالكلمة التي لها علاقة بالتقنية والكمبيوتر وهى من أصغر وحدات القياس فى الكمبيوتر وهي كلمة byte فللكلمتين نفس النطق .

 
وبالنسبة لخطوط الالوان قال Steve Jobs بأنه أراد أن يشير الى الإنسان باختلاف أجناسه باستخدام ألوان قوس قزح.
في حين أشار المصمم Rob Janoff الى أن توزيع الألوان لم يكن بقصد معين وإنما وضع مثلا اللون الأخضر في الأعلى لأن ورقة الشجرة كانت في أعلى التفاحة

تم أستخدام هذا الشعار لمد 22 عاما .. حتى قام Steve Jobs بتغييره بعد عودته 1997 الى الشركة بعام اي سنة 1998 الى الشكل الأحادي اللون المعروف حاليا وذلك لأنه عند عودته كانت الشركة تخسر الكثير من الأموال ففكر وهو وشركاه في أن يجعلوا شعار الشركة أكثر وضوحا .. فإذا كان شكل التفاحة قد أصبح معروفاً عالمياً فإن بالإمكان تغيير ألوانه فقط والمحافظة على شكل التفاحة وعلى ذلك قامت الشركة بوضع الشعار الجديد بحجم أكبر على منتجاتها وأكثر وضوحاً.

واستقر الأمر على ذلك حتى يومنا هذا.
حتى أصبحت التفاحة من أشهر العلامات التجارية في عالم التكنولوجيا

هذه المعلومة تم البحث عنها وتجميعها من المنتديات والمواقع الإلكترونيه
تحياتى مهندس محمد نجم

TAG

عن الكاتب :

مصـــ شـرقـاوى ــــرى حاصل على بكالوريوس فى علوم الحاسب الآلى .. مهتم بنـقـل كـل ما هـو جديد فى عالم الكمـبيـوتر .. "إن شاء الله" ، وأجتهد فى البحث وإيجاد حلول للمشاكل والإستفسارات الوارده من متابعي المدونه الكرام وأحاول حلها وسردها وتدوينها بأسلوب مبسط وواضح.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *